محافظ المنوفية يتفقد عددًا من مدارس ومخابز قرية كفر داود والطرانة.. ويحيل عدداً من الأطباء والإداريين للتحقيق بسبب الغياب.. وينصح الطلاب بضرورة تنظيم الوقت والاجتهاد ومراجعة الدروس     تامر حسني يكشف سبب طرده من معهد الفنون المسرحية     نانسي عجرم تصل للمليون الـ 15 بكليب بدنا نولع الجو.. فيديو     مصيلحي: رفضنا استقالة طولان عبر الواتساب.. ومش كل يوم هنغير جهاز فني.. فيديو     محام بلجيكي يكشف: فوائد الأموال الليبية المجمدة ذهبت لعدة شركات     ترامب يعتزم تعيين الجنرال جون أبى زيد سفيرًا لبلاده بالسعودية     مئوية الحرب الأهلية الأوروبية     أن تبقى عازباً     العقوبات الأميركية على إيران معركة عالمية     "أي عرب"     واشنطن تعرض مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عن القيادي بحماس صالح العاروري     أمل تمنع زوجها جورج كلونى من ممارسة هوايته المُفَضّلة!     صورة للأمير تشارلز بمناسبة عيد ميلاده الـ70 بدون الملكة إليزابيث.. صور     انتخابات رؤساء الاتحادات الطلابية ومساعديهم بجامعة بنها.. اليوم     كتف قانوني.. مسلسل كوميدي إنتاج فلسطيني مصري     طريقة مبتكرة لتقديم أوراك الدجاج لأسرتك     اليوم.. نظر محاكمة 102 متهم بالتجمهر اعتراضاً على مقتل عفروتو     أشرف عبد الباقي يعلق على طريقة كلام أبو ليلة: الحلقة دي هتبقى مدبلجة.. فيديو     مصدر أمني يكشف حقيقة إطلاق أعيرة نارية تجاه صاحب معرض سيارات بالجيزة     مستعربون من الاحتلال يعتقلون طفلا وفتى من بلدة العيسوية بالقدس     وزيرة البيئة: مصر نقطة التقاء للدول العربية والأفريقية     تفاصيل حفل افتتاح بطولة الأقصر لرفع الأثقال للمكفوفين     مهند التركي يروج لمسلسله الجديد الاصطدام.. فيديو     65 ألف مشاهدة لألبوم نهال نبيل الجديد     برلماني: الدولة أحرزت تقدماً كبيراً في محاربة فساد المحليات    


أخر الأخبار » الدستور » النمسا: نعتقد أن ضابط الجيش المعتقل تجسس لصالح روسيا لعقود

قالت النمسا اليوم الجمعة إنها تعتقد أن ضابطا كبيرا في الجيش تجسس لصالح روسيا لعقود، مما يضيف واقعة جديدة إلى قائمة قضايا التجسس الروسية ويوتر العلاقات مع أقرب حلفاء موسكو في الاتحاد الأوروبي.

وكانت النمسا بين قلة من دول الاتحاد التي لم تطرد دبلوماسيين روسا بعد واقعة تسميم الجاسوس السابق سيرجي سكريبال وابنته في بريطانيا والتي تلقي فيها لندن باللوم على موسكو. وتنفي روسيا أي دور لها.

وقال المستشار النمساوي زيباستيان كورتس، الذي يرأس ائتلافا مع اليمين المتطرف وحزب الحرية الموالي لروسيا، في ذلك الوقت إن القرار يتماشى مع حياد النمسا وتقليد الحفاظ على علاقات جيدة مع الدول على جانبي الستار الحديدي السابق.

وفيينا مركز دبلوماسي رئيسي يستضيف العديد من المسؤولين الأجانب.

لكن كورتس استخدم لهجة حادة اليوم الجمعة وأعلن أن السلطات تعتقد أن الكولونيل الذي تقاعد مؤخرا تجسس لصالح روسيا منذ التسعينيات وحتى العام الجاري.

وقال للصحفيين "إذا تأكدت الشكوك فإن مثل هذه القضايا، لا تصب في صالح تحسين العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي". ولم يحدد هوية الضابط المشتبه به.

وأحيلت القضية إلى النيابة ويخضع الكولونيل السابق للتحقيق.

وألغت وزيرة الخارجية النمساوية كارين كنايسل، التي دعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحفل زفافها في أغسطس، زيارة مقررة لموسكو بسبب القضية، كما استدعت القائم بالأعمال الروسي، إذ أن السفير خارج البلاد.

وقال كورتس "في الوقت الحالي نطالب بمعلومات شفافة من الجانب الروسي".

وفي موسكو نقلت وكالة الإعلام وإنترفاكس عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله إنه يشعر باستياء من مزاعم فيينا، مضيفا أن موسكو لا تعرف شيئا عن الضابط المتقاعد.

وذكرت الوكالتان أن روسيا استدعت بدورها سفير النمسا.


بتاريخ:  2018-11-09


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.