ترامب يعتزم تعيين الجنرال جون أبى زيد سفيرًا لبلاده بالسعودية     مئوية الحرب الأهلية الأوروبية     أن تبقى عازباً     العقوبات الأميركية على إيران معركة عالمية     "أي عرب"     واشنطن تعرض مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عن القيادي بحماس صالح العاروري     صورة للأمير تشارلز بمناسبة عيد ميلاده الـ70 بدون الملكة إليزابيث.. صور     انتخابات رؤساء الاتحادات الطلابية ومساعديهم بجامعة بنها.. اليوم     كتف قانوني.. مسلسل كوميدي إنتاج فلسطيني مصري     طريقة مبتكرة لتقديم أوراك الدجاج لأسرتك     اليوم.. نظر محاكمة 102 متهم بالتجمهر اعتراضاً على مقتل عفروتو     أشرف عبد الباقي يعلق على طريقة كلام أبو ليلة: الحلقة دي هتبقى مدبلجة.. فيديو     مصدر أمني يكشف حقيقة إطلاق أعيرة نارية تجاه صاحب معرض سيارات بالجيزة     مستعربون من الاحتلال يعتقلون طفلا وفتى من بلدة العيسوية بالقدس     وزيرة البيئة: مصر نقطة التقاء للدول العربية والأفريقية     تفاصيل حفل افتتاح بطولة الأقصر لرفع الأثقال للمكفوفين     مهند التركي يروج لمسلسله الجديد الاصطدام.. فيديو     65 ألف مشاهدة لألبوم نهال نبيل الجديد     برلماني: الدولة أحرزت تقدماً كبيراً في محاربة فساد المحليات     حكم وضوء من خرج منه دم     قطر تكشف حقيقة مساعدة إيران في استضافة كأس العالم 2022     غريفيث: مستعدون للتباحث مجددًا بشأن اتفاق حول الحديدة     إيقاف حكم إنجليزى 21 يومًا بعدما لجأ لقرار غريب فى مباراة للسيدات     فيدرير يفوز على دومينيك ثيم فى البطولة الختامية للتنس     ميسى يتخطى "جيرد مولر".. ويقترب من الأسطورة "بيليه"    


أخر الأخبار » مصر العربيه » مهاجرون: هكذا تسببت سفينة أمريكية في غرق 76 شخصًا

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية إن الادعاء في مدينة صقلية الإيطالية يحقق في مزاعم مهاجرين غير شرعيين نجوا من الغرق بأن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، تجاهلت استغاثاتهم، قبل أن ينقلب زورقهم في مياه البحر المتوسط.

 

وأضافت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني أن سفينة "ترينتون" الأمريكية أنقذت 42 شخصا بعد أن غرق قاربهم في 12 يونيو الماضي، ولكن الناجين زعموا أن السفينة تجاهلت توسلاتهم طلبا للمساعدة، لتفشل في تجنب كارثة قتل فيها 76 شخصا".

 

وأكد قضاة في مدينة راغوزا الإيطالية أنهم يفحصون مقطع فيديو نشرته صحيفة "لا ريبوبليكا" يقول فيه ستة من الناجين إن السفينة الأمريكية كانت بالقرب من القارب قبل غرقه لكن يبدو أنها تجاهلت طلبهم للمساعدة.

 

وقال أحد هؤلاء الناجين للصحيفة الإيطالية:" لقد رأينا هذه السفينة، إنها لم تكن بعيدة .. لقد رأينا العالم الأمريكي. لو أنقذونا عندما كنا جميعا على متن القارب، ما كان 76 شخصا ليموتوا".

 

وغادر القارب ليبيا وعلى متنه 117 مهاجرا، معظمهم قادمون من دول جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا. وقال الناجون إنه في ساعات مبكرة من 12 يونيو انطلق القارب في المياه قبل وقت قصير من رؤية السفينة الأمريكية.

 

وأضاف أحدهم :" لقد كان البحر عنيفا وبدأ القارب في الامتلاء بالمياه .. وفجأة شاهدنا سفينة، لقد كانت أمريكية".

 

وقال آخر :" لقد رأينا العلم الأمريكي وحاولنا أن نصل إليهم لكن كلما اقتربنا بدا أنهم يتجنبوننا ويغيرون الاتجاه".

 

ونقلت الصحيفة عن سيدة نيجيرية قولها :" لقد شاهدت أخي الوحيد وشقيقتي يموتون وظننت أنني سأموت أيضا". وقال ناج آخر:" زوجتي كانت حامل لقد توفيت أمام عيني".

 

وذكر الناجون الذين تحدثوا للصحيفة أن السفينة الأمريكية عادت إلى المشهد بعد نصف ساعة من غرق القارب، موضحين أنهم عندما سألوا لماذا لم تتدخل "ترينتون" قبل الغرق، فقيل لهم "لم تكن وظيفتهم".

 

وأوضح أحدهم في الفيديو:" رأينا بوضوح نفس السفينة الأمريكية التي تجاهلتنا تقترب".

في المقابل نفت البحرية الأمريكية وجود السفينة "ترينتون" في الموقع قبل غرق القارب. 

النص الأصلي


بتاريخ:  2018-11-09


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.