ترامب يعتزم تعيين الجنرال جون أبى زيد سفيرًا لبلاده بالسعودية     مئوية الحرب الأهلية الأوروبية     أن تبقى عازباً     العقوبات الأميركية على إيران معركة عالمية     "أي عرب"     واشنطن تعرض مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عن القيادي بحماس صالح العاروري     صورة للأمير تشارلز بمناسبة عيد ميلاده الـ70 بدون الملكة إليزابيث.. صور     انتخابات رؤساء الاتحادات الطلابية ومساعديهم بجامعة بنها.. اليوم     كتف قانوني.. مسلسل كوميدي إنتاج فلسطيني مصري     طريقة مبتكرة لتقديم أوراك الدجاج لأسرتك     اليوم.. نظر محاكمة 102 متهم بالتجمهر اعتراضاً على مقتل عفروتو     أشرف عبد الباقي يعلق على طريقة كلام أبو ليلة: الحلقة دي هتبقى مدبلجة.. فيديو     مصدر أمني يكشف حقيقة إطلاق أعيرة نارية تجاه صاحب معرض سيارات بالجيزة     مستعربون من الاحتلال يعتقلون طفلا وفتى من بلدة العيسوية بالقدس     وزيرة البيئة: مصر نقطة التقاء للدول العربية والأفريقية     تفاصيل حفل افتتاح بطولة الأقصر لرفع الأثقال للمكفوفين     مهند التركي يروج لمسلسله الجديد الاصطدام.. فيديو     65 ألف مشاهدة لألبوم نهال نبيل الجديد     برلماني: الدولة أحرزت تقدماً كبيراً في محاربة فساد المحليات     حكم وضوء من خرج منه دم     قطر تكشف حقيقة مساعدة إيران في استضافة كأس العالم 2022     غريفيث: مستعدون للتباحث مجددًا بشأن اتفاق حول الحديدة     إيقاف حكم إنجليزى 21 يومًا بعدما لجأ لقرار غريب فى مباراة للسيدات     فيدرير يفوز على دومينيك ثيم فى البطولة الختامية للتنس     ميسى يتخطى "جيرد مولر".. ويقترب من الأسطورة "بيليه"    


اقتصاد » الشروق » مصر تعرض استضافة اجتماعات المجلس الدولي للسياحة والسفر العام المقبل

المشاط: لدينا مركزًا عالميًا للمؤتمرات بشرم الشيخ به قاعة رئيسية تضم 7 آلاف فرد


أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، استعداد مصر لاستضافة اجتماعات المجلس الدولي للسياحة والسفر خلال العام المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة السياحة مع جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر، ووزيرة السياحة السابقة للمكسيك على هامش بورصة لندن الدولية للسياحة التى اختتمت فعالياتها أمس الأول فى العاصمة البريطانية لندن.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، في تصريحات صحفية إلى وجود مركز المؤتمرات الدولي الذي تم افتتاحه مؤخرا في مدينة شرم الشيخ، والذى تبلغ مساحته نحو 30 ألف متر، وتضم قاعة رئيسية و6 قاعات فرعية، ومزودة بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة، و تتسع لما يقرب من 7 آلاف فرد.

وقالت الوزيرة، إن برنامج الإصلاح الهيكلي للوزارة يرتكز على عدة محاور منها الإصلاحات التشريعية وتنمية الموارد البشرية وغيرها من العناصر الهامة التي تساعد في النهوض بقطاع السياحة وزيادة تنافسيته وجعله أكثر تحملا للصدمات، مشيرة إلى أن رؤية الوزارة مبنية على تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة وذلك تماشيا مع الأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأضافت، أن القيادة السياسية تدعم رؤية وزارة السياحة للإصلاح الهيكلي، وتولي قطاع السياحة أهمية كبيرة باعتباره أحد دعائم الاقتصاد القومي، معربة عن تطلعها بأن يكون في كل بيت فرد يعمل في مجال السياحة، مشيرة إلى ان كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها أربع فرص عمل غير مباشرة أي أن مضاعف التشغيل في القطاع 4:1.

واردفت، أن وزارة السياحة بدأت بالفعل في عمل فحص شامل للفنادق في المحافظات السياحية، وقد بدأت بمدينة الغردقة كمرحلة أولى، واستعانة الوزارة ببيت خبرة عالمى معتمد لاستشارات الصحة والسلامة للقيام بذلك.

وأشارت الوزيرة إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلي يتضمن خطة لتطوير الخدمات المقدمة للسائحين فى مصر، مضيفة أنه يتم حاليا العمل على تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق في مصر لتتواكب مع المعايير الدولية، ومشيرة الى صندوق تطوير الفنادق الذى يساهم فى تطوير وتنمية القطاع الفندقى.

وقالت وزيرة السياحة، إن مصر تعمل أيضا على التوسع فى شبكة الفنادق المصرية الحاصلة على شهادات الإستدامة (شهادة النجمة الخضراء) للفنادق التي تمتثل لمعايير وإشتراطات تتعلق بادارتها البيئية والاجتماعي والمعترف بها من المجلس العالمي للسياحة المستدامة.

واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط استراتيجية وزارة السياحة الحالية نحو تحديث أدوات الترويج، واشارت إلى أنها تتضمن التسويق لمصر من خلال عمل علامات سياحية لكل منطقة سياحية؛ لإبراز ما تمتلكه مصر من إمكانيات سياحية هائلة.


بتاريخ:  2018-11-09


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.