حبس صاحب شركة توظيف وهمية لتسفير الشباب للخارج     الصناعة تكلف التصديري للكيماويات بإعداد استراتيجية لزيادة صادرات الأسمدة     مدرب منتخب تونس يستبعد لاعبي الترجي من مواجهة مصر     اعتقال 3 أشخاص والعثور على مواد متفجرة جاهزة للاستعمال في تونس     كريستيانا بالمر تشكر وزيرة البيئة علي حسن تنظيمها لمؤتمر التنوع البيولوجي     طلب إحاطة عن آثار كفر الشيخ: أقدم فنار مصري أكلته البارومة.. وطابية عرابي أصبحت خردة     انطلاق فعاليات الليالي الثقافية بأسوان .. صور     ترامب يعين الجنرال جون أبي زيد سفيرا لدى السعودية     اليوم.. محافظ كفر الشيخ يضع إكليلا من الزهور على نصب شهداء البرلس     تسجيلات اغتيال خاشقجي تصدم ضابطًا سعوديًّا: القاتل كان تحت تأثير الهيروين     الليلة.. حفل المطرب مصطفى خيرى بساقية الصاوى     الأسطورة الشعبية "بهية وياسين" فى عرضين بمسرح سيد درويش     23 نوفمبر.. حفل تامر حسنى مع الـ "DJ" العالمى ديفيد فانديتا بالشروق     مسؤول يمني: الحوثيون قدّموا عرضًا بتسليم ميناء الحديدة.. و«هذا» شرطهم     "جدل الإنسان والمكان فى روايات عبد الرحمن منيف".. جديد مقاربات     "سوف أشبه جدتى" على طاولة مختبر السرديات     ترامب يعيّن الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيراً في السعودية     اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة     التليفزيون الفرنسي يشيد بتجربة الحافلات الكهربائية في الإسكندرية     أزمة في البيت الأبيض.. ميلانيا ترامب تطالب بفصل نائبة مستشار الأمن القومي     حكم وضوء من صافح زوجته     برلمانية: يجب إجراء دراسة متخصصة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام     أطعمة تعزز طاقتك وتحسن حالتك النفسية.. أغربها الفيشار     محمد عساف يتساوى مع نانسي عجرم ويصل للمليون الـ15 بـ مكانك خالي     علاء عبد الغني يكشف مفاوضات الأهلي لضم طاهر محمد طاهر.. فيديو    


أخر الأخبار » العربي » مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة في غزة بانتظار نتائج "التفاهمات"

شارك آلاف الفلسطينيين اليوم، في الجمعة الـ33 لمسيرات العودة وكسر الحصار، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، في نقاط التماسّ الخمس، لكن حدّة المواجهات مع الاحتلال انخفضت في ظلّ تفاهمات تدريجية لوقف إطلاق النار، يقابلها تقديم تسهيلات حياتية ومشاريع لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمعيشي المتدهور لمليوني فلسطيني في القطاع.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص الحيّ والمطاطي والغاز المسيل للدموع بكثافة، على المشاركين قبالة السياج الحدودي الفاصل، فيما نفّذ شبان فلسطينيون عدداً من الفعاليات التراثية في مخيمات المسيرات قبالة الأراضي المحتلة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بجراح، بينهم طفل جراحه خطيرة، وبالاختناق والرصاص المطاطي، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للتظاهرات الحدودية.

وشارك قادة من الفصائل الفلسطينية في الفعاليات، التي انطلقت بعد أداء صلاة العصر في مخيمات العودة الخمسة. وكذلك وصل السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة إلى مخيم العودة شرقي مدينة غزة، في زيارة قصيرة.

وكانت "الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار"، دعت الفلسطينيين للمشاركة في "جمعة المسيرات مستمرة"، لتأكيد استمرار الفعاليات على الحدود حتى تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني كافة، من رفع للحصار والظلم الواقع عليه منذ أكثر من 12 عاماً.

وأكدت "الهيئة"، أن المسيرة "متواصلة باتجاه تحقيق أهدافها التكتيكية، المتمثلة بكسر الحصار وإنهاء معاناة شعبنا في القطاع، كضرورة موضوعية لاستمرار نضالنا على طريق تحقيق الأهداف الاستراتيجية في العودة والاستقلال".

وأكدّ القيادي في حركة حماس خليل الحية، في كلمة له خلال فعاليات شرق غزة، أنّ الشعب الفلسطيني "سيستمر في المسيرات حتى تحقيق أهدافه كاملة"، مشيراً إلى "أننا نرى اليوم بعض ثمار مسيرات العودة، وما زلنا ننتظر المزيد منها عبر تنفيذ التفاهمات كافة".

أما القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، فأكد أنّ "العدو الصهيوني والأطراف المتواطئة على القضية الفلسطينية، أرادوا أن تغرق غزة بالظلام وأن تموت جوعاً، لكن الشعب الفلسطيني رفض ذلك، ولا يزال يشارك بقوة وعنفوان في مسيرات العودة وكسر الحصار".

وأضاف المدلل، أنه "إذا كنا نرى أنّ الأهداف المرحلية قد بدأ بزوغها، وبدأت أولى ثمار هذه المسيرة المباركة تتحقق، فإننا بعد لم نحقق أهداف شعبنا الكبيرة، وعلى رأسها العودة وتحرير فلسطين كل فلسطين"، مشيراً إلى أن "العدو الصهيوني اعتقد في لحظة عنجهية، أن الكبار سيموتون والصغار سينسون، ونحن نقول له بعد أكثر من سبعين عاماً أن الكبار والصغار نهضوا لتحرير أرضهم ورفع الظلم عنهم".​


بتاريخ:  2018-11-09


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.