أزمة في البيت الأبيض.. ميلانيا ترامب تطالب بفصل نائبة مستشار الأمن القومي     حكم وضوء من صافح زوجته     برلمانية: يجب إجراء دراسة متخصصة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام     أطعمة تعزز طاقتك وتحسن حالتك النفسية.. أغربها الفيشار     محمد عساف يتساوى مع نانسي عجرم ويصل للمليون الـ15 بـ مكانك خالي     علاء عبد الغني يكشف مفاوضات الأهلي لضم طاهر محمد طاهر.. فيديو     المجموعة المعمارية المولوية.. حلقة نقاشية بمكتبة القاهرة الكبرى     مستعربون يعتقلون طفلًا وفتى من بلدة العيسوية بالقدس     عطلة حكومية فى الكويت اليوم.. وتحذير من تقلبات جوية     طبيب يحذر: أدوية ممنوع استخدامها لفقدان الوزن.. فيديو     نجلة ستان لي تفجر مفاجأة عن اللحظات الأخيرة في حياة والدها     محافظ المنوفية يتفقد عددًا من مدارس ومخابز قرية كفر داود والطرانة.. ويحيل عدداً من الأطباء والإداريين للتحقيق بسبب الغياب.. وينصح الطلاب بضرورة تنظيم الوقت والاجتهاد ومراجعة الدروس     تامر حسني يكشف سبب طرده من معهد الفنون المسرحية     نانسي عجرم تصل للمليون الـ 15 بكليب بدنا نولع الجو.. فيديو     مصيلحي: رفضنا استقالة طولان عبر الواتساب.. ومش كل يوم هنغير جهاز فني.. فيديو     محام بلجيكي يكشف: فوائد الأموال الليبية المجمدة ذهبت لعدة شركات     ترامب يعتزم تعيين الجنرال جون أبى زيد سفيرًا لبلاده بالسعودية     مئوية الحرب الأهلية الأوروبية     أن تبقى عازباً     العقوبات الأميركية على إيران معركة عالمية     "أي عرب"     واشنطن تعرض مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عن القيادي بحماس صالح العاروري     أمل تمنع زوجها جورج كلونى من ممارسة هوايته المُفَضّلة!     صورة للأمير تشارلز بمناسبة عيد ميلاده الـ70 بدون الملكة إليزابيث.. صور     انتخابات رؤساء الاتحادات الطلابية ومساعديهم بجامعة بنها.. اليوم    


أخر الأخبار » الدستور » تنامى شعبية جلسات التأمل واليوجا فى أمريكا

أظهر مسح حكومي أمريكي جديد أن عدد الأمريكيين الذين مارسوا تقنيات "الذهن" ارتفع في السنوات القليلة الماضية.

ففي عام 2017، رأى أكثر من 14 % من البالغين في الولايات المتحدة أنهم مارسوا اليوجا في العام الماضي، بزيادة من 9.5 % في عام 2012، وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد ممارسي التأمل أكثر من ثلاثة أضعاف - من 4 % إلى 14 %.

وفيما يتعلق بالأطفال، وجدت الدراسة - في عام 2017 - أن أكثر من 8% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و17 عاما مارسوا اليوجا في العام الماضي، بزيادة من 3 % قبل خمس سنوات، حسبما أفاد "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكي، بينما كان عدد قليل من الأطفال يأخذون وقتًا للتأمل في عام 2012 (أقل من 1%)، كان أكثر من 5% يفعلون ذلك في عام 2017.

ولم يستجوب الاستطلاع الأشخاص لماذا قاموا بهذه الممارسات القديمة، لذلك ليس من الواضح ما الذي يدفع إلى ارتفاع شعبية هذه الرياضات بين البعض، وفق ما كشفته الدكتورة "ليندسي بلاك"، من المركز الوطني للإحصاءات الصحية التابع "لمركز الوقاية ومكافحة" الأمراض، التي أضافت أنه من غير الواضح عدد الأمريكيين الذين اتجهوا لممارسة جلسات اليوجا أو التأمل لإدارة ظروفهم الصحية.

وأكدت الدراسة أن جلسات التأمل واليوجا يمكن أن تساعد في تحسين التنفس، والتخلص من الإجهاد ومقاومة نزلات الأنفلونزا.


بتاريخ:  2018-11-09


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.