أزمة في البيت الأبيض.. ميلانيا ترامب تطالب بفصل نائبة مستشار الأمن القومي     برلمانية: يجب إجراء دراسة متخصصة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام     مستعربون يعتقلون طفلًا وفتى من بلدة العيسوية بالقدس     طبيب يحذر: أدوية ممنوع استخدامها لفقدان الوزن.. فيديو     نجلة ستان لي تفجر مفاجأة عن اللحظات الأخيرة في حياة والدها     محافظ المنوفية يتفقد عددًا من مدارس ومخابز قرية كفر داود والطرانة.. ويحيل عدداً من الأطباء والإداريين للتحقيق بسبب الغياب.. وينصح الطلاب بضرورة تنظيم الوقت والاجتهاد ومراجعة الدروس     تامر حسني يكشف سبب طرده من معهد الفنون المسرحية     نانسي عجرم تصل للمليون الـ 15 بكليب بدنا نولع الجو.. فيديو     مصيلحي: رفضنا استقالة طولان عبر الواتساب.. ومش كل يوم هنغير جهاز فني.. فيديو     محام بلجيكي يكشف: فوائد الأموال الليبية المجمدة ذهبت لعدة شركات     ترامب يعتزم تعيين الجنرال جون أبى زيد سفيرًا لبلاده بالسعودية     مئوية الحرب الأهلية الأوروبية     أن تبقى عازباً     العقوبات الأميركية على إيران معركة عالمية     "أي عرب"     واشنطن تعرض مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عن القيادي بحماس صالح العاروري     أمل تمنع زوجها جورج كلونى من ممارسة هوايته المُفَضّلة!     صورة للأمير تشارلز بمناسبة عيد ميلاده الـ70 بدون الملكة إليزابيث.. صور     انتخابات رؤساء الاتحادات الطلابية ومساعديهم بجامعة بنها.. اليوم     كتف قانوني.. مسلسل كوميدي إنتاج فلسطيني مصري     طريقة مبتكرة لتقديم أوراك الدجاج لأسرتك     اليوم.. نظر محاكمة 102 متهم بالتجمهر اعتراضاً على مقتل عفروتو     أشرف عبد الباقي يعلق على طريقة كلام أبو ليلة: الحلقة دي هتبقى مدبلجة.. فيديو     مصدر أمني يكشف حقيقة إطلاق أعيرة نارية تجاه صاحب معرض سيارات بالجيزة     مستعربون من الاحتلال يعتقلون طفلا وفتى من بلدة العيسوية بالقدس    


أخر الأخبار » الدستور » طرح أجزاء من سيناريو "الساحر أوز" بخط يد "لانجلى" في مزاد

تطرح أجزاء من سيناريو فيلم "الساحر أوز"، المدون بخط يد السيناريست الأمريكي "نويل لانجلي"، ومجموعة من المواد الأخرى من أرشيف الفيلم المنتج عام 1939، وذلك فى مزاد خلال ديسمبر القادم، وسط توقعات بأن تصل قيمة أجزاء السيناريو إلى نحو 1.2 مليون دولار.

كان "لانجلى"- الذى توفى عام 1980- واحدا من حوالي 12 كاتبا سينمائيا عملوا على تقديم العديد من الإبداعات السينمائية على الشاشة الكبيرة، خاصة سينما الطفل، ليتم إنتاج فيلم "ساحر أوز" أحد كلاسيكيات السينما الأمريكية والعالمية خلال القرن العشرين.

وتعود مسودات السيناريو- حيث تتراوح الفترة التي كتب فيها السيناريو ما بين 5 أبريل و14 مايو 1938- إلى جانب مسودة رابعة من السيناريو، كتبها "فلورنس ريرسون"، بالتعاون مع "إدجار آلان وولف"، إلى جانب مسودة خامسة فى أغسطس 1938 من قبل "لانجلى".

وصرح أحد المسئولين عن المزاد بأن السيناريو يضم أكثر من 150 صفحة مكتوبة بخط اليد عن نشأة "الساحر أوز"، حيث تتبع تطورها وتغيرها من المسودة الأولى إلى النسخة النهائية.

وفاز فيلم "الساحر أوز" بجائزتي أوسكار فقط، أفضل موسيقى، ليتم تحويله إلى مسرحية موسيقية الأشهر فى تاريخ هوليوود فى عام 1989، كما تم حفظها من قبل السجل الوطني للسينما.


بتاريخ:  2018-11-09


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.