أزمة في البيت الأبيض.. ميلانيا ترامب تطالب بفصل نائبة مستشار الأمن القومي     برلمانية: يجب إجراء دراسة متخصصة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام     مستعربون يعتقلون طفلًا وفتى من بلدة العيسوية بالقدس     طبيب يحذر: أدوية ممنوع استخدامها لفقدان الوزن.. فيديو     نجلة ستان لي تفجر مفاجأة عن اللحظات الأخيرة في حياة والدها     محافظ المنوفية يتفقد عددًا من مدارس ومخابز قرية كفر داود والطرانة.. ويحيل عدداً من الأطباء والإداريين للتحقيق بسبب الغياب.. وينصح الطلاب بضرورة تنظيم الوقت والاجتهاد ومراجعة الدروس     تامر حسني يكشف سبب طرده من معهد الفنون المسرحية     نانسي عجرم تصل للمليون الـ 15 بكليب بدنا نولع الجو.. فيديو     مصيلحي: رفضنا استقالة طولان عبر الواتساب.. ومش كل يوم هنغير جهاز فني.. فيديو     محام بلجيكي يكشف: فوائد الأموال الليبية المجمدة ذهبت لعدة شركات     ترامب يعتزم تعيين الجنرال جون أبى زيد سفيرًا لبلاده بالسعودية     مئوية الحرب الأهلية الأوروبية     أن تبقى عازباً     العقوبات الأميركية على إيران معركة عالمية     "أي عرب"     واشنطن تعرض مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عن القيادي بحماس صالح العاروري     أمل تمنع زوجها جورج كلونى من ممارسة هوايته المُفَضّلة!     صورة للأمير تشارلز بمناسبة عيد ميلاده الـ70 بدون الملكة إليزابيث.. صور     انتخابات رؤساء الاتحادات الطلابية ومساعديهم بجامعة بنها.. اليوم     كتف قانوني.. مسلسل كوميدي إنتاج فلسطيني مصري     طريقة مبتكرة لتقديم أوراك الدجاج لأسرتك     اليوم.. نظر محاكمة 102 متهم بالتجمهر اعتراضاً على مقتل عفروتو     أشرف عبد الباقي يعلق على طريقة كلام أبو ليلة: الحلقة دي هتبقى مدبلجة.. فيديو     مصدر أمني يكشف حقيقة إطلاق أعيرة نارية تجاه صاحب معرض سيارات بالجيزة     مستعربون من الاحتلال يعتقلون طفلا وفتى من بلدة العيسوية بالقدس    


أخر الأخبار » الدستور » "نقابة صيادلة" تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي

بعث أمس الدكتور محى الدين عبيد، نقيب عام صيادلة مصر، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبـة قرب حلول المولد النبوي، جاء فيها: "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم بأصدق آيات التهاني بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف أعاده الله على فخامتكم ومصرنا الحبيبة باليمن والازدهار".

وأضاف: "سيادة الرئيس اسمح لى أن أعرض على فخامتكم قضية محورية تحملت نقابة الصيادلة عبء محاربتها والحد من تفاقمها، وهى قضية الأدوية المغشوشة والأدوية منتهية الصلاحية، والتى تشغل حيزًا كبيرًا من إهتمام المجتمع الصيدلى خاصة والمجتمع المصري عامة، لما لها من تأثيرات وإنعكاسات بالغة الخطورة على صحة المواطنين، وأمن الوطن".

وتابع: "لقد منحت لائحة آداب وتقاليد المهنة والقرار الوزارى رقم 200 لسنة 2012م للنقابة حق التأكد من هوية من يمتلك الصيدلية عن طريق الموافقة على الإسم التجارى كشرط من شروط منح ترخيص الصيدلية، وذلك للحد من الدخلاء على مهنة الصيدلة التى تؤثر بشكل كبير على صحة المواطن المصري، ولكن فوجئت النقابة بصدور قرار وزارى من وزير الصحة رقم 114 لسنة 2017 ليفتح الباب للدخلاء، ويلغى دور النقابة في حماية المهنة".

لقد عقدت نقابة الصيادلة عدد من الاجتماعات مع المختصين بتطوير النظام الدوائى لوضع إجراءات تشغيل نظام "التتبع الدوائي" على علب الدواء والمعروف بالباركود، ومواجهة ظاهرة انتشار الأدوية المغشوشة ومجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية التى تضر بصحة المرضى والإقتصاد القومى، ومع ذلك نجد تقاعس من وزارة الصحة فى الإهتمام بهذه القضية الخطيرة، الأمر الذى أدى الى وجود كارثة تتمثل فى إنتشار ظاهرة بيع الأدوية منتهية الصلاحية، ومجهولة المصدر على الأرصفة، فضلا عن أن قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والمعدل بالقانون 181 لسنة 2018م، يلزم المنتج بسحب السلع منتهية الصلاحية فى خلال أسبوع من تاريخ الإنتهاء.

وأردف: "لذلك فإن الصيدلي المصري يناشدكم بلسان النقابة العامة للصيادلة التى تهيب بفخامتكم سيادة الرئيس وإستمرارًا لحرصكم الدائم على صحة المواطنين الذين هم أمانه فى أعناقكم، ولخطورة الأمر، نرجوا التدخل شخصيًا لحل قضية الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية وكذلك عودة تنفيذ القرار رقم 200 لسنة 2012م، ونحن على يقين إنه لن يحل إلا بتدخل سيادتكم الشخصي".


بتاريخ:  2018-11-09


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.