فرحة لأصحاب الكرش.. يحمي من أزمات القلب وسرطان البروستاتا     سليمان عيد يتعرض لحادث والسبب أغنية.. فيديو     حكم الوضوء مع طلاء الأظافر     خطة البرلمان: التخطيط والمتابعة ضروريات تضمن نجاح المشروعات الصغيرة     تامر حسني عن صورته القديمة: مشوار كبير     مشرعون أمريكيون يتوقعون إجراء تصويت «قريبًا» على معاقبة السعودية     حفتر والسراج يلتقيان للمرة الأولى منذ 5 أشهر: «هذه» تفاصيل الاجتماع     ليبيا.. الإعلان عن تأسيس مصرف إسلامى ببنغازى     تحطم طائرة عسكرية أمريكية بالقرب من ولاية تكساس     حبس صاحب شركة توظيف وهمية لتسفير الشباب للخارج     الصناعة تكلف التصديري للكيماويات بإعداد استراتيجية لزيادة صادرات الأسمدة     مدرب منتخب تونس يستبعد لاعبي الترجي من مواجهة مصر     اعتقال 3 أشخاص والعثور على مواد متفجرة جاهزة للاستعمال في تونس     كريستيانا بالمر تشكر وزيرة البيئة علي حسن تنظيمها لمؤتمر التنوع البيولوجي     طلب إحاطة عن آثار كفر الشيخ: أقدم فنار مصري أكلته البارومة.. وطابية عرابي أصبحت خردة     انطلاق فعاليات الليالي الثقافية بأسوان .. صور     ترامب يعين الجنرال جون أبي زيد سفيرا لدى السعودية     اليوم.. محافظ كفر الشيخ يضع إكليلا من الزهور على نصب شهداء البرلس     تسجيلات اغتيال خاشقجي تصدم ضابطًا سعوديًّا: القاتل كان تحت تأثير الهيروين     الليلة.. حفل المطرب مصطفى خيرى بساقية الصاوى     الأسطورة الشعبية "بهية وياسين" فى عرضين بمسرح سيد درويش     23 نوفمبر.. حفل تامر حسنى مع الـ "DJ" العالمى ديفيد فانديتا بالشروق     مسؤول يمني: الحوثيون قدّموا عرضًا بتسليم ميناء الحديدة.. و«هذا» شرطهم     "جدل الإنسان والمكان فى روايات عبد الرحمن منيف".. جديد مقاربات     "سوف أشبه جدتى" على طاولة مختبر السرديات    


أخر الأخبار » العربي » مصرع طفلة وسيدتين وإصابة 11 في سيول جديدة بالأردن



أعلنت السلطات الأردنية مساء الجمعة، مصرع طفلة وسيدتين من أسرة واحدة، وفقدان عدد غير محدد من الأشخاص، وإصابة 11 آخرين، من جراء السيول التي اجتاحت عددًا من المدن وسط وجنوبي البلاد، التي تشهد مناطق عديدة فيها حالة عدم استقرار جوي، يصاحبها هطول أمطار غزيرة، أدت إلى تشكل سيول جارفة في عدة مناطق.


وكشف الدفاع المدني في بيان، عن وفاة طفلة (7 سنوات) وسيدتين، بعد انجراف مركبة والدها في منطقة مليح التابعة لمحافظة مادبا (وسط)، وأن السيارة كان بداخلها 5 أشخاص، وأن فرق الدفاع المدني عثرت على طفلة أخرى على قيد الحياة، وتواصل فرق البحث والإنقاذ البحث.

وأشار البيان إلى أن فرق الإنقاذ تمكنت من مساعدة العديد من المواطنين، لم تحدد عددهم، حاصرتهم مياه الأمطار في مناطق الواله بمحافظة مادبا، ووادي شعيب في البلقاء (وسط)، ووادي موسى في معان (جنوب).

وقال البيان ذاته إن طفلة أصيبت من جراء مداهمة السيول منزلًا في منطقة روضة الأمير راشد، بمحافظة معان، مؤكدًا الوصول إليها والتعامل مع إصابتها، دون تحديد خطورتها.

ولفت البيان، إلى أن وزير الداخلية سمير المبيضين، ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة باسم الحكومة جمانة غنيمات، إضافة إلى مديري الأمن العام والدرك والدفاع المدني، موجودون الآن في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إلى جانب مسؤولين آخرين، للوقوف على التطورات.

وفي بيان آخر للناطقة باسم الحكومة، بينت أنه "نجم عن الحالة الجوية وفاة طفلة في مادبا، وإصابة 11 شخصًا، إصابتهم بين حرجة ومتوسطة وبسيطة، والأجهزة المعنية أخلت جميع الموجودين في منطقة البتراء، ولا يوجد مفقودون مبلغ عنهم في المنطقة الأثرية لغاية اللحظة"، فيما تتابع الأجهزة الأمنية البحث عن المفقودين في محافظة مادبا‎.


وقال البيان، إن "نحو 3762 سائحًا دخلوا مدينة البتراء الأثرية، من مختلف الجنسيات، وتم إخلاؤهم إلى مناطق بعيدة، أو توجيههم إلى المناطق المرتفعة لحين انخفاض مستوى منسوب المياه، وما زالت جهود الأجهزة المعنية متواصلة لإخلائهم جميعًا".
وأوضح أن "التساقط الكثيف للأمطار في البتراء ووادي موسى أدى إلى تشكل سيول في أكثر من منطقة، ما تسبب بتدفق للمياه بشكل سريع وكثيف، وارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق إلى نحو 4 أمتار تقريبا".


وشهد الأردن، نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، سيولًا في منطقة البحر الميت (غرب)، نجم عنها مصرع 21 شخصًا، أغلبهم من أطفال المدارس، وإصابة 35 آخرين.‎





بتاريخ:  2018-11-09


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.