فرحة لأصحاب الكرش.. يحمي من أزمات القلب وسرطان البروستاتا     سليمان عيد يتعرض لحادث والسبب أغنية.. فيديو     حكم الوضوء مع طلاء الأظافر     خطة البرلمان: التخطيط والمتابعة ضروريات تضمن نجاح المشروعات الصغيرة     تامر حسني عن صورته القديمة: مشوار كبير     مشرعون أمريكيون يتوقعون إجراء تصويت «قريبًا» على معاقبة السعودية     حفتر والسراج يلتقيان للمرة الأولى منذ 5 أشهر: «هذه» تفاصيل الاجتماع     ليبيا.. الإعلان عن تأسيس مصرف إسلامى ببنغازى     تحطم طائرة عسكرية أمريكية بالقرب من ولاية تكساس     حبس صاحب شركة توظيف وهمية لتسفير الشباب للخارج     الصناعة تكلف التصديري للكيماويات بإعداد استراتيجية لزيادة صادرات الأسمدة     مدرب منتخب تونس يستبعد لاعبي الترجي من مواجهة مصر     اعتقال 3 أشخاص والعثور على مواد متفجرة جاهزة للاستعمال في تونس     كريستيانا بالمر تشكر وزيرة البيئة علي حسن تنظيمها لمؤتمر التنوع البيولوجي     طلب إحاطة عن آثار كفر الشيخ: أقدم فنار مصري أكلته البارومة.. وطابية عرابي أصبحت خردة     انطلاق فعاليات الليالي الثقافية بأسوان .. صور     ترامب يعين الجنرال جون أبي زيد سفيرا لدى السعودية     اليوم.. محافظ كفر الشيخ يضع إكليلا من الزهور على نصب شهداء البرلس     تسجيلات اغتيال خاشقجي تصدم ضابطًا سعوديًّا: القاتل كان تحت تأثير الهيروين     الليلة.. حفل المطرب مصطفى خيرى بساقية الصاوى     الأسطورة الشعبية "بهية وياسين" فى عرضين بمسرح سيد درويش     23 نوفمبر.. حفل تامر حسنى مع الـ "DJ" العالمى ديفيد فانديتا بالشروق     مسؤول يمني: الحوثيون قدّموا عرضًا بتسليم ميناء الحديدة.. و«هذا» شرطهم     "جدل الإنسان والمكان فى روايات عبد الرحمن منيف".. جديد مقاربات     "سوف أشبه جدتى" على طاولة مختبر السرديات    


أخر الأخبار » مصر العربيه » فيديو وصور| تحطم سيارات وتراكم المياه بالشوارع.. الأمطار تضرب محافظات الجمهورية

شهدت عدد من المحافظات والمدن أمطارا اليوم الجمعة، ما تسبب فى تراكم كميات كبيرة من المياه ببعض الشوارع خاصة الجانبية، وانهيار بعض العقارات تحطم سيارات وإصابة عدد من المواطنين. 


ففى محافظة الإسكندرية سقطت أمطار غزيرة اليوم خلال النوة "المكنسة" والتى تستمر 4 أيام، ما تسبب فى غرق بعض شوارع مناطق غرب الإسكندرية وباكوس شرقا ومناطق وسط الإسكندرية مع انسداد فى بعض الشنايش، ما تسبب فى إعاقة الحركة المروية.لم يقتصر الأمر عند هذا الحد فى الإسكندرية، بل تسبب الأمطار في انهيار شرفة عقار بسوق سوريا بمنطقة المنشية، ما أسفر عن تحطم سيارتين تصادف توقفهما أسفل العقار، وإصابة 3 أشخاص من المارة بإصابات بسيطة.


وبدورها كثفت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى، من أعمال كسح تراكمات وتجمعات المياه بالشوارع، وفتح الطريق للسيولة المرورية
 
وفى الغربية تسببت الأمطار فى غرق بعض الشوارع وتجمع المياه أسفل الكباري والأنفاق بالمحلة وطنطا وكفر الزيات،كما تحولت الشوارع بالقرى إلى برك ومستنقعات طينية، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، ووجه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بالدفع بسيارات كسح المياه ومواتير شفط المياه لسحب مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق، بالتنسيق مع قوات الحماية المدنية.

 

كما شهدت مدينة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، هطول أمطار كثيفة، أدت إلى تعطيل سير المرور بشكل جزئي، كما غرق أحد المولات الشهيرة.

 

وتراكمت كميات كبيرة من الأمطار بشوارع مدن وقرى محافظة البحيرة خاصة في مراكز كفر الدوار وإدكو ورشيد، نتيجة انسداد صفايات المطر، وعدم استعدادت المحليات لموسم الأمطار بشكل جيد.


وبدوره أعلن اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، انعقاد غرفة العمليات المركزية في ديوان عام المحافظة، بصفة مستمرة لحين تحسن الأحوال الجوية، وشدد على رؤساء المدن برفع درجة الاستعداد في جميع القطاعات، ومتابعة حالة صفايات الأمطار ومناسيب المياه في الترع والمصارف.

من جانبها توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وسيناء، وأمطار متوسطة الشدة على القاهرة، وخفيفة على شمال الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتى حلايب وشلاتين.


وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت بالقاهرة العظمى 24 والصغرى 17 ، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16 ، ومطروح العظمى 22 والصغرى 16 ، وسوهاج العظمى 26 والصغرى 15 ، وقنا العظمى 26 والصغرى 16 ، وأسوان العظمى 28 والصغرى 17 .


بتاريخ:  2018-11-09


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.