تكريم 50 فائزا بمسابقة حزب مستقبل وطن بالفشن لألعاب القوى.. صور     ضبط 583 مخالفة مرورية متنوعة بأسوان في حملة ليلية     لحظة بلحظة liverpool vs napoli بث مباشر اليوم فى دورى الابطال     ضبط 9 عاطلين بأسوان بحوزتهم أسلحة نارية وكمية من الأقراص المخدرة     الإسماعيلي والرجاء المغربي يختمان مباريات دور الـ16 لكأس زايد.. اليوم     تعليم أصحاب الاحتياجات الخاصة على قائمة وزارة الهجرة بمؤتمر مصر تستطيع بالتعليم.. والمصريون بالخارج: خطوة جيدة لتطوير المجال     بالصور.. "الدستور" فى كواليس تسجيل "شبهك أوى" للفنان هانى شاكر     رابط شغال مشاهدة مباراة ليفربول ونابولي اليوم 11-12-2018     هل استهدفت الشرطة الفرنسية الصحافيين والمصورين؟     "بيروت آند بيوند"... ما بعد الختام     رحيل الفنان الكوميدي محمود القلعاوي عن 79 سنة     مصادر تكشف ما وراء "فيديو الهرم الإباحي"...إحياء مشروع خصخصة إدارة المنطقة السياحية     موسم 2019... إنتاج درامي غزير     دراسة: النوم على البطن كارثة     روائع قيثارة الغناء ليلى مراد في احتفالية القومي للمسرح.. صور     شاهد.. السلطانة هويام تزور الأهرامات     لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب تستضيف إيناس عبد الدايم.. اليوم     وزير سابق: الفساد الإداري يكبد الدولة خسائر أكثر من المالي     مجاهد: قرارات جديدة في 2019 ستغير منظومة التعليم الفني.. فيديو     أسعار السلع الغذائية اليوم.. "الأرز" بـ9 جنيهات للكيلو     شوبير: عصام عبد الفتاح أضاع حقنا بعد أزمته مع سيد عبد الحفيظ     الإفتاء توصي من تكاثرت عليه الهموم بترديد 6 كلمات     الأطباء: قدمنا مشروع قانون كادر المهن الطبية ولكن دون جدوي .. ونوافق على التفرغ الوظيفي بشرط توفير أجر عادل     الفيوم محافظة جذب لسياحة السفاري والتزحلق على الرمال.. صور     فى تطور جديد.. قريبًا هواتف ذكية بكاميرات 48 ميجابيكسل    


أخر الأخبار » العربي » الاتحاد الأوروبي يستثني مناهضة إسرائيل والصهيونية من "معاداة السامية"

تبنى الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، تعريفًا لـ"معاداة السامية"، استثنى مناهضة الصهيونية وإسرائيل. وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الاتحاد الأوروبي لم يعتبر، في قراره، مناهضة الصهيونية وحملات مقاطعة إسرائيل، ممارسات معادية للسامية، "الأمر الذي يشكل خيبة أمل لإسرائيل ومناصريها"، وفق الصحيفة.

أما صحيفة "يسرائيل هيوم"، المقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فقالت إن القرار جاء بمبادرة من حكومة النمسا و"الكونغرس اليهودي الأوروبي"، وأقره وزراء الداخلية والعدل في دول الاتحاد الأوروبي، في بيان مشترك، لتعزيز مكافحة معاداة السامية في أوروبا، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

ورفضت عدة دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي أن تشمل الممارسات التي يصنفها الاتحاد الأوروبي بأنها معادية للسامية، المواقف المناهضة للصهيونية، وحملات مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها المعروفة اختصار بـ"BDS".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن الدولتين اللتين عارضتا اعتبار مناهضة إسرائيل والصهيونية ممارسات معادية للسامية، هما السويد وإسبانيا.

وأوضحت أن السويد طالبت بأن يشمل القرار العنصرية ضد المسلمين أيضًا، وتم رفض طلبها، "لأن القرار يشمل كافة أشكال العنصرية"، فيما عارضت إسبانيا البيان بمجمله، لكنها تراجعت لاحقًا.



وذكرت "يديعوت أحرونوت"، أن السبب الحقيقي وراء معارضة السويد وإسبانيا، هو قلقهما من استخدام تعريف معاداة السامية لقمع منتقدي إسرائيل.

وقالت "يسرائيل هيوم"، إن البيان دعا كافة الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي إلى تبني تعريف معاداة السامية المتعارف عليه لدى التحالف الدولي لذكرى "الهولوكوست".

ويضم هذا التعريف بنودًا تربط بين معاداة السامية وبعض الممارسات المرتبطة بإسرائيل، مثل "رفض الاعتراف بحق اليهود في تقرير مصيرهم"، و"مقارنة ممارسات إسرائيل بتلك النازية" وغيرها.

ومن أبرز النقاط التي وردت في بيان الاتحاد الأوروبي حسب "يسرائيل هيوم"، دعوة كافة الدول الأعضاء بالاتحاد إلى تبني وتطبيق استراتيجية مكافحة كافة أشكال معاداة السامية، كجزء من سياسات مكافحة العنصرية وكراهية الأجانب والتطرف والعنف.

وتسعى المنظمات المؤيدة لإسرائيل، إلى استخدام تعريف معاداة السامية المذكور لقمع منتقدي ممارسات إسرائيل كقوة احتلال.

ويتم ذلك عبر ربط الانتقاد لها باعتبارها "دولة اليهود"، وهذا ما تنفيه المنظمات المؤيدة للحقوق الفلسطينية مثل "BDS"، التي قالت على موقعها الإلكتروني، إنها ترتكز على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بشكل شامل، وتعارض بشكل قاطع ومبدئي جميع أشكال العنصرية، بما في ذلك الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية.

(الأناضول)


بتاريخ:  2018-12-06


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.