تكريم 50 فائزا بمسابقة حزب مستقبل وطن بالفشن لألعاب القوى.. صور     الأرصاد: الطقس شديد البرودة ليلا.. والصغرى في القاهرة 15 درجة     ضبط 583 مخالفة مرورية متنوعة بأسوان في حملة ليلية     لحظة بلحظة liverpool vs napoli بث مباشر اليوم فى دورى الابطال     كاتب بريطاني: ترامب محظوظ لأنه في البيت الأبيض وليس الإليزيه     ضبط 9 عاطلين بأسوان بحوزتهم أسلحة نارية وكمية من الأقراص المخدرة     الإسماعيلي والرجاء المغربي يختمان مباريات دور الـ16 لكأس زايد.. اليوم     تعليم أصحاب الاحتياجات الخاصة على قائمة وزارة الهجرة بمؤتمر مصر تستطيع بالتعليم.. والمصريون بالخارج: خطوة جيدة لتطوير المجال     بالصور.. "الدستور" فى كواليس تسجيل "شبهك أوى" للفنان هانى شاكر     برلماني: التحصيلات الإلكترونية تحارب الفساد المالي والبيروقراطية الإدارية     رابط شغال مشاهدة مباراة ليفربول ونابولي اليوم 11-12-2018     نظر دعوى بطلان القانون المدني 5 يناير المقبل     سيميوني: جماهير ريال مدريد يتسمون بالبرود     الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلًا.. والقاهرة 21 درجة     هل استهدفت الشرطة الفرنسية الصحافيين والمصورين؟     "بيروت آند بيوند"... ما بعد الختام     رحيل الفنان الكوميدي محمود القلعاوي عن 79 سنة     مصادر تكشف ما وراء "فيديو الهرم الإباحي"...إحياء مشروع خصخصة إدارة المنطقة السياحية     موسم 2019... إنتاج درامي غزير     دراسة: النوم على البطن كارثة     روائع قيثارة الغناء ليلى مراد في احتفالية القومي للمسرح.. صور     شاهد.. السلطانة هويام تزور الأهرامات     لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب تستضيف إيناس عبد الدايم.. اليوم     وزير سابق: الفساد الإداري يكبد الدولة خسائر أكثر من المالي     مجاهد: قرارات جديدة في 2019 ستغير منظومة التعليم الفني.. فيديو    


أقلام وآراء » المصري اليوم » الحبة البمبى تهدد عرش «شهريار»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

العالم الذى احتفل فى يوم 2 ديسمبر الجارى بمناهضة «الرق» فى العالم، لا يعرف أن لدينا فى الشرق «رقيق» يتعرضن يوميا لما يسمى «الاستعباد الجنسى للنساء» وعلى رأسه «الاغتصاب الزوجى» فى الفراش، والإتجار بالقاصرات، وانتهاك حقوقها كأنثى تحولت، (بفعل قوانين «العار والعورة»)، إلى «دمية جسدية» يفرغ فيها الرجل مخزون القهر الذى يتعرض له.

ولهذا قام المجتمع بانتفاضة ضد «الحبة البمبى» أو الفياجرا النسائية، لمجرد أنها تبدأ بالحديث عن تحسين «الرغبة الجنسية» للمرأة.. فبمجرد أن وافقت منظمة الغذاء والأدوية الأمريكية على عقار الـFlibanserin، وتقرر طرحه فى الأسواق المصرية انهالت علينا الفتاوى والتشكيك فى جدوى العقار.. وكأنه عقار «مضاد للعفة» فى مجتمع «متحرش بالفطرة»!.

بداية، لا تتصور أن امرأة تضرب وتهان، (بغطاء شرعى)، طول اليوم قد تتولد لديها رغبة فى الجنس أو حتى الأكل، ولا تتخيل أن امرأة تعانى الاكتئاب أو تتعاطى مضادات للاكتئاب قد تشعر بالمتعة أو حتى بالرجل نفسه.. فالمعروف علميا أن هرمون «البرولاكتين» الذى يرتفع بالاكتئاب ومضاداته وبالتوتر والضغوط المتزايدة، يوقف الرغبة الجنسية بل ويمنع التبويض أصلا.

ورغم أن «الحبة البمبى» عبارة عن عقار يعمل على مراكز المخ الخاصة بـ«هرمون السعادة» المسمى السيروتونين والدوبامين وإحداث التوازن بينهما.. وهو ما يحسن الرغبة الجنسية لدى المرأة قبل سن انقطاع الدورة، لكن الأطباء يشترطون ألا يكون نقص الرغبة نتيجة الاكتئاب، أو الأمراض النفسية أو الأعراض الجانبية لبعض الأدوية.. أو الختان المجحف الذى يبتز الجزء المسؤول عن الوصول لذروة النشوة للمرأة أى «الأورجام». هل يبدو غريبا أن تكتب أنثى عن حقوق المرأة البيولوجية؟.. ربما لكن هذا المجتمع لا يفيق إلا بأسلوب «الصدمة الكهربائية»، ومعظم الرجال لا يكلفون أنفسهم عناء معرفة مفاتيح إثارة المرأة، وهى بالمناسبة «مفاتيح عاطفية».. لا يدركون أن «الحب» والمعاملة الكريمة ومراعاة ظروفها إن كانت عاملة أو مريضة أو منهكة بأعباء الأسرة يغنى تماما عن أى عقار!.

الرجل يتعامل أيضا مع زوجته بأسلوب «الصدمة» من ليلة الدخلة، ورغم أنه «متدين بطبعه» فلا يقدم لنفسه، بل يقتحمها وكأنها «غانية مدربة».. ولا يعترف بأنه المسؤول الأول عن تثقيفها جنسيا فى ظل انعدام تدريس الجنس بالمدارس، واقتصار المعلومات الجنسية على الكتب الصفراء ومواقع البورنو.. الأدهى والأمر أنه قد يهبط عليها فى الفراش مخدرا بفعل الحشيش أو مخمورا.. فيتخيل أنها «محظية» وأنه شهريار.. وأن «سيف الطلاق» يتهددها إن لم تمتثل حتى لرغباته «الشاذة» أحيانا!.

فى مجتمع يرفع شعار «الفضيلة» الحديث عن الرغبة الجنسية للمرأة «عيب وحرام».. أما «الاستعباد الجنسى للنساء» فمشرعن.. ومكتوب على الجبين!.


بتاريخ:  2018-12-06


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.