بحث في:
برلماني يكشف مزايا إطلاق المرحلة الرابعة من مبادرة كلنا واحد     بقوانين صارمة.. الاتحاد الأوروبى يقف في وجه كبرى شركات التكنولوجيا     سيول وفيضانات مفاجئة تضرب جنوب فرنسا.. فيديو     المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 600 جرام استروكس فى المطرية     الزعامة والديمقراطية والحركات الإسلامية.. الغنوشي     الرئيس الجزائري يعلن عزمه على تنظيم انتخابات نيابية مبكرة     جدل برلمانى حول إنشاء صندوق لدعم غير القادرين لدفع قيمة التصالحات.. نواب: تقديم قروض ميسرة ضرورة.. وآخر يؤكد: يجب تطبيق القانون     الزعامة والديمقراطية والحركات الإسلامية.. الغنوشي     الرئيس الجزائري يعلن عزمه على تنظيم انتخابات نيابية مبكرة     هاني فرحات يروج لحفله مع أنغام في المنارة     تيك توك تطلق برنامج "سفراء السلامة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا     عقب الاستفتاء على الدستور.. الجزائر تجري انتخابات تشريعية مبكرة     وردة إنجليزية.. مربية الاميرة ديانا تكشف أسرارا عن طفولتها| صور     أول محرك بحث فلسطيني.."إيلياء" بديل لجوجل لدى الفلسطينيين.. فيديو     الزعامة والديمقراطية والحركات الإسلامية.. الغنوشي     الرئيس الجزائري يعلن عزمه على تنظيم انتخابات نيابية مبكرة     صينيون لا يأكلون اللحوم.. اللحم النباتي هو الاتجاه الجديد للصين.. تفاصيل     شاهد.. حيوان الألبكة يقتحم مباراة كرة قدم ويطارد اللاعبين | فيديو     انجي علي ضيفة برنامج «بنت البلد»     رغم ارتفاع إصابات كورونا.. الهند تفتح تاج محل من جديد     نائب يؤكد أهمية تطبيق الإجراءات الإحترازية مع عودة المدارس والجامعات     بينها 1644 تجاوز سرعة.. ضبط 4341 مخالفة مرورية متنوعة     حظك اليوم وتوقعات الأبراج الاثنين 9/21 /2020 اكتشف ما يخبئه لك برجك     من هو بطريرك القدس الجديد للاتين؟     هل يطبّع نظام دمشق؟ بأي ثمن؟    



رياضة محلية » اليوم السابع » زى النهاردة.. الأهلى يهزم السكة الحديد بسداسية بأقدام الجوهرى والجندى

فى مثل هذا اليوم 16 سبتمبر 1956 سحق فريق الأهلى منافسه السكة الحديد بنصف دستة أهداف تقاسمها محمود الجوهرى، وشريف الجندى، ويملك المارد الأحمر فى تاريخه الطويل مباريات عديدة أنهاها بسداسية تاريخية ومنها التى تحققت عام 1978، فى البطولة الأفريقية، على حساب ليوباردز الكيني، وفاز الأهلي في هذا اللقاء بسداسية نظيفة.

وفى عام 1997 استطاع المارد الأحمر أن يحقق فوزا كبيرا على النادى الإسماعيلى، فى مسابقة الدورى الممتاز، بسداسية نظيفة ، كما حقق الأهلي الفوز الأشهر له على الإطلاق، وكان على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك، بستة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري في عام 2002.

كما فاز المارد الأحمر على فريق فيلا الأوغندي، بستة أهداف نظيفة، ضمن مواجهات بطولة دورى أبطال أفريقيا في 2004 ، بينما تفوق المارد الأحمر على نادي الألمونيوم، بسداسية نظيفة، ضمن منافسات الدوري في موسم 2005 .

وفى نوفمبر 2005، فاز الفريق الأحمر على نظيره الإسماعيلي، بسداسية نظيفة، للمرة الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين، وكان ذلك في مسابقة الدوري المصري ، وهزم النادي الأهلي فريق طنطا، بسداسية نظيفة، ضمن مواجهات الدوري 2015 .

كما فاز الاهلى على فريق  الالومنيوم بسداسية نظيفة، يوم 22 ديسمبر 2016، ضمن مواجهات دور الـ32 بكأس مصر، وهي البطولة التي حصدتها القلعة الحمراء.

وفاز الأهلى على النجم الساحلى التونسى بستة أهداف مقابل هدفين في دوري الابطال الافريقى في موسم 2017.

وعلى مدار التاريخ، نجح الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية، وبعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

وتوج المارد الأحمر بـ41 بطولة دورى عام، 36 لقبا ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصرى.

على مدار تاريخه الطويل جمع النادى الأهلى بين بطولتى الدورى والكأس 14 مرة، كان أولها فى موسم "1948-1949" أول موسم تقام فيه مسابقة الدورى، الذى توج به المارد الأحمر، ونجح أيضا فى الفوز بلقب كأس مصر على حساب الزمالك "فاروق أنذاك" فى الوقت الإضافى "3-1."

فيما كان التتويج الأخير بالدورى والكأس معاً فى موسم "2016-2017" نجح الأهلى فى الجمع للمرة رقم "14" بين مسابقة الدورى والكأس بعد فوزه على المصرى "2-1" فى الوقت الإضافى بنهائى كأس مصر.



بتاريخ:  2020-09-16


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.