اقتصاد » اليوم السابع » التصديرى للصناعات الغذائية: ندرس احتياجات السوق السعودى من الصادرات المصرية

كشف هانى برزى، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، عن قيام الشركات المصرية بدراسة احتياجات السوق السعودى لزيادة حجم الصادرات بعد حظر دخول المنتجات التركية، مؤكدا أنها فرصة للشركات المصرية نظرا لأهمية السوق السعودى بالنسبة الصادرات المصرية، مؤكدا أنها فرصة للشركات المصرية، مما يساعد على زيادة صادراتها.

وأوضح برزى لـ"اليوم السابع" أن حجم الصادرات الغذائية المصرية إلى السعودية فى 2019 بلغت 337 مليون دولار بنسبة نمو 8%، مؤكدا أن قطاع الصناعات الغذائية ما زال يحقق نموا رغم أزمة كورونا، لافتا إلى أنه حقق حجم صادرات بلغت 2.6 مليار دولار نسبة نمو 2% خلال أول 9 أشهر من العام الحالى.

وأكد برزى أن الصادرات المصرية احتلت المركز الثالث فى ترتيب الصادرات بقيمة 3.5 مليار دولار خلال 2019 بنسبة نمو 14%، مؤكدا أن قطاع الصناعات الغذائية يعد من أهم القطاعات الصناعية.

وأضاف برزى أنه يوجد تواصل تام مع مكاتب التمثيل التجارى لزيادة حجم الصادرات المصرية من خلال المشاركة فى البعثات التجارية الافتراضية والمعارض الافتراضية، خاصة أن أزمة كورونا تتطلب إيجاد طرق جديدة للتعامل مع الظروف الحالية للوصول إلى الأسواق الخارجية والتوجه إلى أسوق جديدة لزيادة حجم الصادرات المصرية، طبقا لتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعمل على تنمية الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار فى ثلاث سنوات.

وعن المستحقات المتأخرة لدعم الصادرات أكد برزى أن الشركات المصرية بدأت فى تحصيل المستحقات المتأخرة بعد توجيه الرئيس السيسى بسداد المستحقات قبل نهاية ديسمبر المقبل، مما يحقق لها توفير موارد مالية تساعدها على زيادة حجم الصادرات.

 



بتاريخ:  2020-11-21


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.